ما هي المصادقة ثنائية بالضبط وكيف بدأت


ما هي المصادقة ثنائية بالضبط وكيف بدأت


تحدث المصادقة الثنائية عندما يُطلب منك إستخدام نوعين من الهوية لتسجيل الدخول إلى موقع ويب أو فتح بريدك الإلكتروني، لأنه في السابق  كان الناس يستخدمون كلمات مرور ضعيفة أو لا توجد كلمات مرور على الإطلاق . 

العامل الأول هو كلمة مرور ، يجب أن تحتوي كلمة المرور الخاصة بك على أرقام وحروف كبيرة ورموز صغيرة ، ينبغي أن تكون كلمة المرور بطول 12 حرفًا على الأقل ، كلما كانت أكثر كان ذلك أفضل. لا يجب عليك أبداً إعادة استخدام كلمة مرور واحدة في عدة حسابات ، و إذا كان لديك عدة حاسابات في مواقع مختلفة أو أكثر من بريد إلكتروني فستحتاج إلى مدير كلمات المرور لتذكرها جميعًا. يجب عليك الحصول على مدير كلمات مرور كالخاص بجوجل .

يمكن أن يختلف العامل الثاني اختلافًا كبيرًا من التعرف على بصمات الأصابع أو الوجه إلى موقع الويب الذي يرسل لك رمزًا رقميًا عبر النص أو البريد الإلكتروني الذي يجب عليك إدخاله في موقع الويب الخاص به كجزء من عملية تسجيل الدخول. تعمل Google و Microsoft وغيرها على طرق أخرى للمصادقة تكون آمنة وتسهل على المستخدم النهائي.

قد يهمك أيضا:
أفضل تطبيق لقفل التطبيقات الخاصة بك بكلمة مرور
إضافة رقم هاتف و عنوان بريد إلكتروني لحساب جوجل لزيادة أمان الحساب و الإسترداد

أفضل نوع من الأمان هو الذي يستخدمه الناس كامصادقة الثنائية . تستغرق المصادقة الثنائية بعض الوقت لتسجيل الدخول إلى موقع ويب ، و تضاف 15-30 ثانية وقتا إضافيا لتسجيل الدخول لحماية حسابك و أمان أكثر عند الدخول إلى مواقع الويب لا سيما البنوك ومواقع الرعاية المالية والصحية ، وتريد أن تتأكد هته المواقع من أنه عندما يسجل المستخدم الدخول هو في الواقع الشخص الصحيح. هذا صعب للغاية للقيام بحماية كلمة المرور الخاصة بك. فكر في كل كلمات المرور التي سرقت العام الماضي بسبب المتسللين.

أيضا في المصادقة الثنائية يستخدم فيه هاتفك لتأكيد هويتك ، لنفترض أنك قمت بتسجيل الدخول إلى موقع البنك الخاص بك. إذا كنت تستخدم هاتفك لتسجيل الدخول ، فيمكن استخدام بصمة التعرف على الوجه ، و إذا كنت تستخدم جهاز كمبيوتر سطح المكتب ، فعادة ما يرسلون رمزًا رقميًا إلى هاتفك تستخدمه أثناء عملية تسجيل الدخول ، في كلتا الحالتين أعطيت البنك رقم هاتفك المحمول ، لذلك لديهم على الأقل بعض التأكيد بأنك أنت. يمكنك أيضًا إدخال كلمة مرورك التي تتطابق مع ما لدى البنك في الملف. هذه هي الطريقة التي تعمل بها المصادقة الثنائية ، نوعان من التعريف.

كما ذكرت سابقًا ، تعمل مواقع الويب والشركات على جعل عملية تسجيل الدخول هذه أكثر سهولة وأمانًا. هذه مهمة صعبة ، حيث لا تعمل دائمًا معًا بشكل أسهل.
في الأخير أتمنى أن ينال الشرح إعجابكم و لا تنسوا عمل مشاركة للموضوع





ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق