فوائد الذكاء الاصطناعي في مكان العمل


فوائد الذكاء الاصطناعي في مكان العمل


الذكاء الاصطناعي هو موضوع يتجه إلى حد كبير في التكنولوجيا الحديثة مع إعتماد العديد من الشركات إستخدامه في عملياتها اليومية في حين أن البعض الآخر يشككون في أهميته في مكان العمل. إسمح لي بعرض الفوائد المختلفة لـ الذكاء الاصطناعي  في مكان العمل وكيف يمكن أن تجعل عملك ينمو بالإضافة إلى توفير الوقت والمال. 

تبسيط عملية التوظيف:

تواجه إدارات الموارد البشرية مهمة تعيين الموظفين ، وهو أمر محبط للغاية ومكلف بنفس القدر ، مع اضطرار الموظفين إلى التحول من خلال عدد كبير من طلبات الوظائف لعدد قليل من الوظائف الشاغرة ، ولكن هذا السيناريو أصبح تدريجياً شيئًا من الماضي مع استخدام ذكاء الآلة أي الذكاء الاصطناعي.

يعمل الذكاء الاصطناعى على تقليل الضغط المرتبط بعملية التوظيف من خلال استخدام الطرق التالية:
تتم كتابة أوصاف وظيفية مثيرة للإهتمام من قبل شركات التوظيف من خلال البرنامج المستخدم المعروف باسم Textio. تقوم منصة الكتابة المعززة هذه بتجميع وظائف شاغرة مختلفة وتضع في الاعتبار المحتوى المناسب للتشجيع على تقديم المزيد من الطلبات من الباحثين عن عمل.

يمكن للمرشحين لشغل الوظائف الشاغرة المختلفة جدولة مقابلاتهم ، مما يتيح لهم اختيار وقت يجب أن يناسبهم ، كما يوفر فرصة لإعادة الجدولة. كل هذا ممكن من خلال استخدام برنامج مونتاج.

تتوافق البرامج التي تعمل بطاقة  الذكاء الاصطناعي مثل Stella مع المرشحين المناسبين للوظائف من خلال تتبع الخبرات وبيانات الاعتماد والصفات التي يبحث عنها أصحاب العمل.

قد يهمك أيضا:
نصائح لشراء البطارية البديلة المناسبة لجهاز الكمبيوتر المحمول الخاص بك
ما هي المصادقة ثنائية بالضبط وكيف بدأت


إزالة المهام المتكررة في العمليات التجارية اليومية

تعتبر جدولة الاجتماعات وإعادة جدولتها وإلغائها مرهقة للغاية للموظفين الإداريين ، لكن استخدام أدوات مثل X.ai يساعد في أداء هذه المهام بجد.

يعد تسجيل الملاحظات ونسخها ومشاركتها أثناء الاجتماعات من المهام التي يمكن معالجتها بواسطة الذكاء الاصطناعي.

تحسن في التعامل مع القضايا المتعلقة بالمبيعات والتسويق وخدمة العملاء

Chatbots هي أشكال من الذكاء الاصطناعي يمكن أن تساعد في تقديم الدعم خارج الشركة. إنها تكتسب خبرة من المبيعات الحقيقية وممثلي العملاء وتستخدم  لمساعدة العملاء في شراء السلع والخدمات. يمكن أيضًا لـ GrowthBot معالجة الأسئلة المتعلقة بالتسويق وإدارة علاقات العملاء (CRM) من خلال استخراج البيانات ، سواء من الجمهور أو الشركة.

تحديد المخاطر الأمنية وحماية البيانات

تطبق المؤسسات المالية مثل البنوك تقنية قائمة على الذكاء الاصطناعي للإشارة إلى المخاطر الأمنية وحماية البيانات. تشمل أمثلة البرامج التي تستخدم  الذكاء الاصطناعي  في مثل هذه الحالات Darktrace و Exabeam و SparkCognition.

زيادة الإنتاجية

مع معالجة الذكاء الاصطناعى لمعظم المهام الدنيوية والمتكررة في مكان العمل ، يكون للعمال الحرية في توجيه جهودهم إلى مهام أكثر أهمية وبالتالي زيادة الإنتاجية.

يمكن أيضًا تعزيز الإنتاجية ومراقبتها بواسطة الذكاء الآلي من خلال مساعدتهم على اكتشاف المناطق التي ترتفع فيها تكاليف العمالة وغيرها من العقبات التي تحول دون زيادة الكفاءة.

هل الذكاء الاصطناعي يحل محل البشر في مكان العمل؟

مع الأمثلة المذكورة أعلاه ، قد يغري بعض الأفراد بالتفكير في فقدان وظائفهم لأدوات تعمل بطاقة الذكاء الاصطناعي لأن معظم المهام في مكان العمل يتم الحصول عليها تلقائيًا بشكل تدريجي ، لكن مخاوفهم لا أساس لها من الصحة لأن المدخلات البشرية لا غنى عنها على الرغم من وجود الذكاء الاصطناعي.

الذكاء الاصطناعي يتعامل بشكل أساسي مع المهام التي يمكن أن تؤثر على الإنتاجية ويسمح للعاملين بالتوجه نحو العمل ومنحهم الفرصة ليكونوا أكثر إبداعًا.

قد يهمك أيضا:
كيف تحافظ على طابعة الليزر بعيدا عن الإصلاحات
كل شيء عن آلات الترقق

















ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق