ما هي التجارة الإلكترونية؟



ما هي التجارة الإلكترونية؟



ما هي التجارة الإلكترونية؟
ما هي التجارة الإلكترونية؟



يشمل عالم التجارة الإلكترونية الشركات التي يكون أسلوب عملها هو العمل الذي يتم إجراؤه عبر شبكة ، يشار إلى أي عمل يتعامل في شراء أو بيع السلع والخدمات عبر الوسائط الإلكترونية (وخاصة الإنترنت) على أنه جزء من نظام التجارة الإلكترونية البيئي ، يغطي هذا أساسًا مجموعة متنوعة من الشركات مثل مواقع البيع بالتجزئة التي تعتمد على المستهلك أو مواقع المزادات أو الموسيقى ، حتى لتبادل الأعمال بين الشركات (الشركات B2B). التجارة الإلكترونية هي واحدة من أهم المرافق للإنترنت.

إلى جانب توفير الفرصة للشركات الكبرى لإدارة أعمالها ، يوفر الإنترنت التجارة الإلكترونية للشركات الصغيرة أيضًا ، ومع ذلك فهي ليست أسهل عملية ولا أرخص للقيام بذلك مباشرة من منزلك ، لأن هناك شركات طموحة مع مرافق تطوير موقع التجارة الإلكترونية لهذا السبب بالذات.

قد يهمك أيضا:
ماهو التسويق الالكتروني - لمحة عامة عنه


أدى نمو الإنترنت والمرافق التجارية للشركات إلى إنشاء شركات لتطوير التجارة الإلكترونية مثل Shopify و Magento و Word و WooCommerce والتي تعد بعضًا من المنصات الرئيسية التي تلبي احتياجات تطوير شبكة التجارة الإلكترونية ، يوفر كل من مطوري التجارة الإلكترونية هذه حزمًا مختلفة من التجارة الإلكترونية لبرعم الأعمال التجارية عبر الإنترنت ولديهم إيجابيات وسلبيات خاصة بهم بناءً على ما تبحث عنه الأعمال التجارية المقدمة ، ما لديهم من قواسم مشتركة هو أنه من السهل تنفيذها جميعًا.

WooCommerce هو مكون إضافي لمواقع WordPress لإنشاء متاجر على الإنترنت ، مع هذا البرنامج المساعد يمكنك بيع جميع أنواع السلع بما في ذلك السلع الرقمية ، WooCommerce له القدرة على قبول جميع أنواع البطاقات الائتمانية بما في ذلك PayPal و BACS ونقداً ، أصبح WordPress مع WooCommerce plugin أكثر شيوعًا كل عام.

يُعد برنامج Shopify بمثابة منصة الانتقال للشركات الصغيرة نظرًا للمزايا التي توفرها ، بما في ذلك الضرائب التلقائية ومعدلات الشحن ، ودعم لغات متعددة ، وهو يتيح لك الاستفادة من جميع بطاقات الائتمان الرئيسية.

Magento ، من ناحية أخرى ، يوفر وسيلة التخصيص التي لا نهاية لها لرجال الأعمال ، على عكس Shopify. إنها ميزة يجب أن تجذب الشركات التي تبيع المنتجات غير المصنفة مثل معظم المنتجات العامة التي تبيعها الشركات عبر الإنترنت.

يعد Shopify و Magento من أكثر المنصات شيوعًا التي تستخدمها الشركات الصغيرة ، ولكن إذا كنت تبحث عن بدء أعمال تجارية عبر الإنترنت ، فمن الأفضل إجراء الأبحاث في تلك الشركات وتحديد أي منها يناسب احتياجات نموذج عملك.

قد يهمك أيضا:
ما هو سيو (seo) وما هي طرق تحسينه؟


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق