ما هو البيتكوين ولماذا العملات الرقمية تلقا رواجاً كبيراً ؟



ما هو البيتكوين ولماذا العملات الرقمية تلقا رواجاً كبيراً ؟



ما هو البيتكوين ولماذا العملات الرقمية تلقا رواجاً كبيراً ؟
ما هو البيتكوين ولماذا العملات الرقمية تلقا رواجاً كبيراً ؟

عملة البيتكوين هي في الواقع عملة رقمية تقع خارج سيطرة أي حكومة اتحادية ، وهي تُستخدم في جميع أنحاء العالم ، ويمكن استخدامها لشراء أشياء مثل طعامك ومشروباتك وعقاراتك والسيارات وأشياء أخرى.

لماذا تعتبر عملة البيتكوين مهمة جدًا؟

لا يتعرض البيتكوين لأشياء مثل الرقابة الحكومية والتقلبات في العملات الأجنبية ، كما أنه مدعوم تمامًا من نظير إلى نظير.

هذا يعني أن أي شخص يمكنه التعامل مع البيتكوين ، لأنه أرخص استخدامًا من محاولة إرسال الأموال من بنك لآخر أو استخدام أي خدمات أخرى تتطلب إرسال واستقبال الأموال دوليًا.

على سبيل المثال ، إذا كنت أرغب في إرسال أموال لأي شخص في الصين أو اليابان ، فسيتعين علي أن أتحمل رسومًا من أحد البنوك وسوف يستغرق ذلك الرسم ساعات أو حتى أيام للوصول إلى هناك.

قد يهمك أيضا:
ماهو التسويق الالكتروني - لمحة عامة عنه


إذا كنت أستخدم Bitcoin ، فيمكنني القيام بذلك بسهولة من محفظتي أو هاتفي الخلوي أو جهاز كمبيوتر في الحال دون أي رسوم ، إذا أردت إرسال الذهب والفضة على سبيل المثال ، فسيتطلب الأمر حراسًا كثيرين سيستغرق الأمر الكثير من الوقت وكثير من المال لنقل السبائك من نقطة إلى أخرى ، Bitcoin يمكن أن يفعل ذلك مرة واحدة عبر كبسة زر.

لماذا يريد الناس استخدام Bitcoin؟

السبب الرئيسي هو أن البيتكوين هو الحل لهذه الحكومات التي تعاني من عدم الاستقرار والحالات التي لم يعد فيها المال ذا قيمة ، الأموال التي لدينا الآن العملة الورقية الموجودة في محافظنا لا قيمة لها ، وبعد عام من الآن ستكون قيمتها أقل.

لقد رأينا حتى الشركات الكبرى تبدي اهتمامًا بتكنولوجيا blockchain ، قبل بضعة أسابيع ، ذهب استطلاع للرأي إلى حفنة من عملاء Amazon سواء كانوا مهتمين باستخدام عملة مشفرة أم لا ، أظهرت نتائج ذلك أن الكثيرين كانوا مهتمين للغاية حتى لمح ستاربكس باستخدام تطبيق blockchain للجوال ، تقدمت Walmart بطلب للحصول على براءة اختراع على "حزمة ذكية" تستخدم تقنية blockchain لتتبع الحزم والمصادقة عليها.

طوال حياتنا  رأينا العديد من التغييرات تحدث من الطريقة التي نتسوق بها ، والطريقة التي نشاهد بها الأفلام ، والطريقة التي نستمع بها إلى الموسيقى ، وقراءة الكتب ، وشراء السيارات ، والبحث عن المنازل ، والآن كيف ننفق الأموال والمصرفية.

قد يهمك أيضا:
فوائد الذكاء الاصطناعي في مكان العمل


أكملت القراءة فلا ترحل بل ضع بصمتك في تعليق



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق